Blog ini non-partisan dan terbuka kepada semua tanpa mengira fahaman politik. Emel atau MMS ucapan / rayuan / keluhan / pengumuman anda ke tamanperpaduan.terusblog@blogger.com untuk tulisan anda tersiar di blog ini serta merta. Gambar juga boleh disertakan dan tertakluk kepada syarat.
Posting tidak sepatutnya akan dinyahsiarkan.

Ahad, 19 September 2021

حوكمة المؤسسات : الأسس والسياسات وأفضل الممارسات من 26 – 29 سبتمبر 2021 م للتواصل 00201062992510


تهديكم الدار العربية للتنمية الادارية بالتعاون مع

الاتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية

 أطيب تحياتها وأمنياتها بدوام التوفيق

نحيط علم سيادتكم بعزم الدار العربية على عقد

حوكمة المؤسسات : الأسس والسياسات وأفضل الممارسات

من 26 – 29 سبتمبر 2021 م

القاهرة – جمهورية مصر العربية

حضور افتراضي عبر منصة زوووم في حال تعثر الحضور الفعلي

مقدمة :

هناك العديد من النماذج المختلفة لحوكمة المؤسسات؛ إلا أن جميعها يهدف لتنظيم العلاقة بين الشركة وأصحاب المصالح. تبدأ نماذج الحوكمة بزيادة ثروات المساهمين التي تركّز على حقوق الملّاك كما هي مطبّقة بشكل واسع في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، أما النماذج الأخرى المطبقة في ألمانيا أو اليابان فيشمل تركيزها على أصحاب المصالح الآخرين: كالقوى العاملة والمصرفيين. تتناول هذه الدورة التدريبية ايضاً الاسباب التي تدفع مجلس الإدارة لتكوين طبقة واحدة أو طبقتين، كما تتضمن نقاشات حول هيكلية مجلس الإدارة، واللجان وأدوارها ومهامها المختلفة، وتركّز على لجان التدقيق والتعيين والأجور، وتناقش دور رئيس مجلس الإدارة وأثر المؤسسات الاستثمارية.

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

  • تعداد المبادىء الأساسية في حوكمة المؤسسات وأهميتها
  • تحليل هيكلية حوكمة المؤسسات وسياسات إدارة المخاطر
  • تقييم الاعتبارات الأخلاقية والسياسية المتعلقة بمجلس الإدارة والمساهمين والمدققين والإدارة العليا والمدراء التنفيذيين
  • تطبيق استراتيجيات جديدة لتحسين مستوى الحوكمة في المؤسسات
  • استخدام أفضل الممارسات في حوكمة المؤسسات

الفئات المستهدفة

أعضاء مجلس الإدارة والمدراء العامين والتنفيذيين والإدارة العليا والمدراء الماليين، والمستشارين القانونيين والمحامين والمدققين الداخليين والخارجيين ورؤساء الدوائر المختلفة لاسيما المالية وشؤون الموظفين.

للاطلاع على المحاور والتفاصيل اضغط هنا

·         للتسجيل اضغط هنا

 

·         يعقد ايضا في نفس التاريخ من 26 – 29 سبتمبر 2021

 

·         نظام شكاوى العملاء: أداة لتطوير خدمة العملاء

·         The Customer Complaint System: A Tool for Customer Service Improvement

·         التفكير الإبداعي وتقنيات الابتكار

·         Creative Thinking and Innovation Techniques

·         التطوير المهني والتخطيط للتعاقب الوظيفي

·         Career Development and Succession Planning

·         الأخصائي المعتمد في الموارد البشرية: من المفهوم التقليدي إلى الشراكة في العمل

·         Certified Human Resources Professional: From Traditional HR Role to Business Partner

·         مؤشرات الأداء الرئيسية للموارد البشرية: قياس جودة الأداء للموارد البشرية

·         Human Resources KPIs: Benchmarking HR Performance

·         الأخصائي المعتمد في إدارة المواهب

·         Certified Talent Management Professional

·         لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع أ / سارة عبد الجواد – نائب مدير التدريب – الدار العربية للتنمية الادارية

·         جوال – واتس اب : 00201062992510  -

·         للتواصل عبر وات ساب اضغط هنا

·          

·         يمكنكم الاطلاع على الخطة التدريبية للدار العربية للتنمية الادارية من خلال الاشتراك بقناتنا على تليجرام اضغط هنا

 

 

--
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "رؤية2030للدارالعربية" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى 2030-howidahr808+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/2030-howidahr808/CAGNBsMGUtxYvGdQsfG5cvfmfC_utMQu5XFtGWBBT%2B%2Bxhp7i%3Dow%40mail.gmail.com.

Tiada ulasan:

Catat Ulasan